Qatar Cyclists Center

RACE IS ON > 25TH MARCH 2022

معلومات عن التحدي

التاريخ:25 مارس 2022

أنواع وأنظمة سباقات التحدي

1. سباق الدراجات الجبلية – XCP،  (ماراثون اختراق ضاحية)– سيتم تنظيم السباق بسحب لوائح الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية . جميع المشاركون يتنافسون في السباق على مسؤوليتهم الخاصة. الأحكام المعمول بها – بالنسبة لكل ما لم يتم تنظيمه بحسب اللائحة الحالية، تمتثل اللجنة المفوضة لتطبيق لوائح الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية (UCI) والاتحاد القطري للدراجات الهوائية.

الفئات
بطولات قطر الوطنية (UCI): : النخبة – رجال، النخبة – سيدات
فئات مفتوحة: : دراجات جبلية – رجال، دراجات جبلية – سيدات، فات بايك – رجال، فات بايك – سيدات، دراجين قطريين (كل فئة تشمل فئة فرعية للكبار من 18-39 عامًا والمخضرمين أكبر من 40 عامًا)

2. الجري – سباق الجري في الصحراء

الفئات
كبار – رجال، كبار – سيدات، مخضرمين – رجال، مخضرمات – سيدات؛ (الكبار من سن 18 إلى 39 عامًا، أما المخضرمين أكبر من 40 عامًا)

3. المسابقة الثنائية – دواثلون طرق وعرة – دراجات جبلية + جري

الفئات
كبار – رجال، كبار – سيدات، مخضرمين – رجال، مخضرمات – سيدات؛ (الكبار من سن 18 إلى 39 عامًا، أما المخضرمين أكبر من 40 عامًا)

 


مسار التحدي

منطقة الانطلاق تقع على بعد ما يقارب كيلومترًا واحد فقط عن منتجع السيلين، بجوار كثبان “مواتر”.

من هناك سينطلق الدراجون والعدائون عبر مسار مخصص في الصحراء يتجاوزون خلاله عدد من الكثبان الرملية والبقع الصحراوية من أجل الوصول لخط النهاية في منتجع المجلس – باص الدوحة.

مسافات سباقات تحدي العديد الصحراوي في نسخة 2022:
سباق الدراجات الجبلية: 32 كلم
سباق الجري: 20 كلم
المسابقة الثنائية: 32 كلم دراجات جبلية + 6,5 كلم جري

خط البداية/التسجيل/المركز الرئيسي :

خط البداية لجميع السباقات يقع في المنطقة المجاورة لكثبان مواتر، على بعد كيلومترًا واحدًا من منتجع سيلين، وهناك علامات إرشاد واضحة لمنطقة الانطلاق التي تضم أيضًا المكتب الرئيسي للسباق والخدمات المساعدة ومكان تسجيل المتسابقين واستلام بطاقات الاعتماد والصحافة.

الختام: منطقة خط النهاية تقع في منتجع المجلس – باص الدوحة

نقاط توزيع المياه

ستتواجد نقطة لتوزيع المياه عند كل واحد من الكثبان الرملية عبر مسار السباق.

الحد الأدنى للأعمار المتسابقين

يجب ألا يقل عمر المشاركين في التحدي عن 16 عامًا يوم انطلاق السباق (مع العلم أن المتسابقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا يجب أن يقدموا ما يثبت موافقة الأهل على المشاركة).

احتساب أزمنة السباق

يتم توفير خدمة احتساب أزمنة المتسابقين المشاركين في السباق من خلال شركة Racebase®PRO التي تقدم خدمات احترافية لاحتساب الزمن.

سيتم احتساب الزمن إلكترونيًا بالاعتماد على رقاقة إلكترونية.

مفوض الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية (UCI)

سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق

 

Translate »